Saturday, October 3, 2009

صباح درويشي

يرافقني محمود درويش هذه الأيام ,, أشعر بشعره شديد الحنان,, ممتليء بدفء المشاعر, وثورة الشاعر ,, ودقات قلب العاشق
استمع إلى مقطوعاته التي ألقاها برفقة ثلاثي جبران
وأيضا ما غناه المطرب السوري بشار زرقان ,, لمشاركتي انقر على الصورة في يمين الصفحة
يبدو درويش هذه الأيام حيث الساعات تترك على جلدي أثر تحرك عقاربها وكأنه سرير طفل يهدهدني أحاول معه أن استعيد جزء من روح الشاعرة التي تملكتني ذات حلم.
يطرق درويش بقوة على أبواب روحي, فتفتح له
ويهمس بتراكيبه اللغويه ورتم صوته الرخيم في أذني
فترسم شفتي ابتسامة
..
عرفت درويش قبل الموت بسنة أو ربما سنتين
لكني عشقته بعد الموت بفصل
أتذكر جداريته التي حاول ابراهيم أن يتستفزني بقراءتها
فقرأتها مرة ولم أعد إليها إلا بعد العشق,,
..
وأنا الغريب بكلٌِ ما أوتيت منلغتي . ولو أخضعت عاطفتي بحرفالضاد ، تخضعني بحرف الياء عاطفتي ،وللكلمات وهي بعيدة أرض تجاوِركوكبا أعلي . وللكلمات وهي قريبةمنفي . ولا يكفي الكتاب لكي أقول :وجدت نفسي حاضرا مِلْء الغياب .وكلٌما فتٌشْت عن نفسي وجدتالآخرين . وكلٌما فتٌشْت عنْهمْ لمأجد فيهم سوي نفسي الغريبةِ ،هل أنا الفرْد الحشود ؟
..
تلعب كلماته دورا ملهما في حياتي لأقرر كل صباح بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة
وأنني على وشك أن أصير ما أريد
..
في انتظار المرأة ,, يجبرني على إعادة النظر خلف كتفي لألمح القصة التي لازالت حبكاتها تنسج على مهل يناسب صوته المنسدل على أنغام العود
..
صباح الخير يا درويش

No comments: