Saturday, January 10, 2009

قراءات


وكأن المدن تتواطىء فيما بينها لتصنع حولي دائرة محكمة الإغلاق


التهمت يوم الخميس رواية خيانة القاهرة لشيرين أبو النجا.. وها أنا ألهث وراء جنون بيروت في "بيروت بيروت" لصنع الله إبراهيم

في محاولة للتغاضي عن الصور المتدفقة من غــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة


*****


أخبرتني تلك الشامية التي عرفت نفسها بأنها خبيرة في قراءة الطالع أني

"قـوية"


هكذا نطقتها ببساطة وبسرعة بعد أن أخبرت صديقتي أنها ستكون مشهورة وبعد سؤال مباشر مني بصيغة


"و أنا؟"


لم أقف لحظتها عند مفارقة أن قوية لم تكن طالعا بقدر ما كانت مجرد قراءة لملامحي وقتها


حين كنت اعتبر القوة شعاري


كنت لطيفة ورقيقة ومتسامحة ... وقوية


كنت أعرفني قوية


رغم عدم رغبة الجميع في الاعتراف بقوتي


التي لا يرون ملامحها سوى في القسوة


اليوم


أنا ضعيفة ..وجدا


وصلت لقناعة تامة بأنه لم يكن طالعاَ


بقدر ما كان رد فعل على نظرتي لها التي أربكتها


****


No comments: